العاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الإدارية الجديدة

أبرز مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة

معلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة

تعد العاصمة الإدارية الجديدة New Administrative Capital من أكبر المشروعات التي تتواجد علي أراضي جمهورية مصر العربية في الوقت الحالي كما تعد الجاذب الأكبر لأضخم الاستثمارات علي مستوي الشرق الأوسط ،حيث تتواجد في موقع جغرافي متميز يجعل كل الزوار علي الطرق الرئيسية التي ستسهل عليهم التنقل بدون أي عقبات.

كما حرصت الدولة عل ان تضم العاصمة الإدارية الجديدة أضخم المشروعات بها بأحدث التقنيات للجيل الرابع من أجل حرصها علي توفير مجتمع متقدم غير مسبوق أو تقليدي بأرقي التصميمات مع أقوي المواد في البناء والأساسات التي تأتي علي مساحة ضخمة تبلغ حوالي 170 ألف فدان من المقرر لها أن تضم مباني الحكومات مع أكبر الشركات في شتي المجالات من خلال انقسامها إلي عدة أحياء تجارية وإدارية مثل حي المال والأعمال ،و أيضا اهتمت بالجانب الجمالي من خلال توفير النهر الأخضر بحدائقه الواسعة التي تمتد علي طول 35 كم مع أرقي الأحياء السكنية والتي من لمخطط لها أن يتم الافتتاح الرسمي لها في يوليو 2022.

افتتاح مدينة العاصمة الإدارية الجديدة

تمتلك العاصمة الإدارية الجديدة New Administrative Capital مساحة ضخمة تقدر بحوالي 170 ألف فدان ونظراً لذلك فقد عملت الدولة علي تقسيم افتتاح الأجزاء المتواجدة بها ،حيث انها بالفعل افتتحت مسجد الفتاح العليم في 6 يناير 2019 كما حرصت أيضا علي افتتاح كاتدرائية ميلاد المسيح التي تعد الأكبر في الشرق الأوسط في 9 يناير 2019.

كما بدأت الحكومات في الانتقال إلي مقراتها الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة بداية من ديسمبر في عام 2021 مع نقل الموظفين إلي الحي الحكومي بشكل تدريجي علي مدار 6 أشهر مع تشغيل محطة الحافلات المركزية وأصبح يتم عقد الاجتماعات هناك والتي جاءت في نفس الوقت لافتتاح سارية العاصمة الإدارية الجديدة التي تأتي كأكبر سارية في العالم.

و أيضا أعلن اللواء أحمد زكي عابدين رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية القائمة علي تنفيذ تلك المدينة العملاقة المتكاملة بأنه تم الانتهاء من تنفيذ نسبة تقدر بحوالي 80% من المشروعات المتنوعة بالعاصمة مما يجعل موعد الافتتاح في شهر يوليو من عام 2022 بحفل يضاهي حفل نقل المومياوات وطريق الكباش.

اين تقع مدينة العاصمة الإدارية الجديدة

تم الحرص علي اختيار أفضل البقاع الجغرافية الاستراتيجية من أجل أن تتواجد عليها العاصمة الإدارية الجديدة New Administrative Capital لتضع الملاك والمستثمرين من أهم الطرق التي ستسهل عليهم التنقل بدون أي عقبات أو تأخير مع المعالم الهامة.

  • حيث تتواجد بالتحديد عند التقاء خط عرض 30,01 شمالاً مع خط الطول 31,45 شرقاً.
  • كما يحدها من الشمال طريق القاهرة/ السويس الصحراوي ومدينة بدر بالإضافة إلي حدائق العاصمة.
  • و أيضا تحدها من جهة الجنوب طريق القاهرة /العين السخنة والصحراء الشرقية.
  • كما يوجد في الشرق مدينة السويس علي بعد حوالي 80 كم مع الغرب الذي يوجد به مدن القاهرة الجديدة وعاصمة الجمهورية علي بعد 45 كم.
  • بالإضافة إلي انه في الجنوب الغربي مدينة 15 مايو مع مدينة العين السخنة علي بعد 55 كم في الجنوب الشرقي.

مساحة مدينة العاصمة الإدارية الجديدة

حرصت الدولة المصرية علي تدشين العاصمة الإدارية الجديدة New Administrative Capital علي أضخم مساحة ممكنة من أجل أن تسمح بتوفير كافة الخدمات المتكاملة مع تقسيمها بأفضل طريقة وتحتوي كافة أهدافها بأن تكون أفضل مدينة متواجدة في الشرق الأوسط ،حيث تأتي العاصمة علي مساحة تقدر بحوالي 170 فدان أي ما يعادل سنغافورة

كما انها تنقسم العاصمة الإدارية الجديدة إلي العديد من الأحياء الهامة مثل الحي الحكومي والدبلوماسي مع حي المال والأعمال والحي السابع R7 الذي يعد أرقي الأحياء السكنية والذي يقع علي أهم الطرق الرئيسية التي ستسهل علي الملاك التنقل مع أضخم المشروعات العالمية بأحدث التقنيات

خريطة العاصمة الإدارية الجديدة

تمتلك العاصمة الإدارية الجديدة New Administrative Capital خريطة متميزة بتواجدها في أكثر موقع جغرافي استراتيجي علي أراضي جمهورية مصر العربية حيث تتواجد بالتحديد في التقاء خط عرض 30,01 شمالاً مع خط الطول 31,45 شرقاً ليحدها أبرز المعالم والأماكن الهامة لتصبح بذلك علي أهم الطرق الرئيسية التي من شأنها أن تسهل التنقل بدون أي عقبات او تأخير في الطريق علي الملاك و الزوار مثل طريق القاهرة / السويس الصحراوي والعين السخنة بالإضافة إلي محور محمد بن زايد والطريق الدائري.

كما ينقسم العاصمة الإدارية الجديدة إلي العديد من الأحياء الهامة الخدمية التابعة للحكومة كالمقرات الجديدة و أيضا أكبر المشروعات التجارية والإدارية المتعددة مع أرقي الأحياء السكنية بأحدث التقنيات المخصصة للجيل الرابع.

بالإضافة إلي ثلاث مراحل تنقسم إليها المدينة منها حوالي 40% للسكن منها 35% بكثافة سكنية عالية مع 50% كثافة متوسطة والباقي بمقدار 15% كثافة منخفضة ،كما تأتي مدينة الأعمال بنسبة 35% من العاصمة ،بالإضافة إلي النهر الأخضر وحدائقه التي تمتد علي طول 35 كم.

مراحل العاصمة الإدارية الجديدة

تأتي العاصمة الإدارية الجديدة New Administrative Capital علي مساحة تقدر بحوالي 170 ألف فدان وهي مساحة ضخمة جعلت الشركة القائمة علي تدشينها تقسم مراحل التأسيس علي عدة مراحل تنقسم إلي :

المرحلة الأولي

تأتي تلك علي مساحة تقدر بحوالي 40 ألف فدان ،ويأتي بها أهم الأحياء مثل الحي الحكومي وحي المال والأعمال الذي يحتل مساحة 35% ،بالإضافة إلي مقرات الوزارات الجديدة مع منطقة السفارات ،و أيضا النهر الأخضر بحدائقه الأكبر بالعالم ومطار العاصمة الدولي الجديد الذي يمزج بين الحضارة المصرية وأحدث التقنيات في التصميم

المرحلة الثانية

تقدر تلك المرحلة بحوالي 47 ألف فدان.

المرحلة الثالثة

تم تأسيس تلك المرحلة علي حوال 90 ألف فدان.

معالم العاصمة الإدارية الجديدة

تمتلك العاصمة الإدارية الجديدة New Administrative Capital العديد من المعالم الهامة التي تزيد من أهميتها وتضعها في مكانة أخري متقدمة ومتميزة من التكامل الذي يأتي بها حيث تأتي ابرز المعالم المتواجدة بها كالتالي:

حي المال والأعمال

هو أكبر المراكز لمقرات الشركات والبنوك المصرية والعالمية العاصمة الإدارية الجديدة يتواجد بغرب الطريق الدائري اقليمي بين محوري الشيخ زايد الشمالي والجنوبي بمساحة تقدر بحوالي 1073 كم مع استثمارات تصل إلي 3,4 مليار دولار.

البرج الأيقوني

يعد أطول أبراج القارة الافريقية بارتفاع يبلغ حوالي 385 متر ،وتم البدء في تأسيس بشهر فبراير من 2019 ومازال تحت الإنشاء بتنفيذ من الشركة الصينية CSCEC وسيضم مهبط للمروحيات مع حلبة تزلج علي الجليد وغيرها من تكامل في الوحدات والخدمات.

مركز قيادة الدولة الاستراتيجي

يعد المقر الجديد لوزارة الدفاع المصرية fالعاصمة الإدارية الجديدة يعد أكبر مركز دفاعي في الشرق الأوسط علي مساحة 22 ألف فدان مقسمين إلي 13 منطقة لكل منها دور خاص.

مدينة الفنون والثقافة

تعد مؤسسة ثقافية فنية مصرية تم تدشينها علي مساحة تبلغ حوالي 127 فدان افتتحت في نوفمير من عام 2021 وتضم العديد من المنشآت الهامة مثل (متحف عواصم مصر ،دار الأوبرا المصرية الجديد ،مسرح رمسيس الثاني ،قاعة احتفالات كبري بسعة 2500 شخص ،مركز الإبداع الفني، قاعة عرض سينمائي ،أماكن للتدريب علي الغناء والعزف ،متحف للفن الحديث ،مكتبة موسيقية ،مكتبة العاصمة باتساع 6000 شخص ،بالإضافة إلي العديد من المسارح الأخرى والقاعات الهامة الفنية الأخرى).

مسجد الفتاح العليم

يتخذ من الطراز المعماري الإسلامي الحديث مثال ويأتي في مدخل العاصمة علي الطريق الدائري ،وتم افتتاحه في 6 يناير من عام 2019 علي مساحة قدرها 106 فدان ،وبه قاعات من أجل تحفيظ القرآن مع مكتبة وساحة مخصصة للسيارات مع مناظر طبيعية ،بالإضافة إلي اتساعه لعدد 17 ألف مصلي منهم في الدور الأرضي 6500 شخص واتساع 1200 ف يدور الميزانين المخصص للسيدات بالإضافة إلي 7000 بالساحة الخارجية و2000 بالمسجد المصغر في الأسفل.

النهر الأخضر

يمتلك حدائق باشجار وازهار ملونة ساحرة تمتد لأكثر من 35 كيلو متر بإجمالي مساحة 6200 فدان بمقدار 6 اضعاف السنترال بارك المتواجدة في ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية ،كما يعد الرابط الأهم للأحياء العشرين بالعاصمة بتكامل في الخدمات ومسارات المشاة والدراجات.

مسجد مصر الكبير

يقع علي مساحة تقدر بحوالي 116 فدان بأرقي تصميم يتخذ من الطراز الخاص بالمساجد في العصر المملوكي مثالاً له.

كما يبلغ طول المأذنة حوالي 140 متر مع عدد 12 قبة صغيرة و8 قباب متوسطة الحجم بالإضافة إلي قبة رئيسية تبلغ قطرها حوالي 30 متر بتنفيذ من شركة المقاولون العرب وتكلفة 45 مليون دولار ليصبح الأكبر في مساجد الجمهورية المصرية.

كاتدرائية ميلاد المسيح

تعد الكاتدرائية الأكبر في الشرق الأوسط حيث انها تتسع لعدد يصل إلي 8 آلاف شخص علي مساحة تبلغ حوالي 63 ألف متر مربع ،وتم افتتاحها في 9 يناير من عام 2019 خلال حفل عيد الميلاد مع زيارة الرئيس/ عبد الفتاح السيسي والبابا تواضروس الثاني.

مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية

تعد أول واكبر مدينة أولومبية متكاملة في جمهورية مصر العربية تضم أكبر المنشآت مثل (ستاد العاصمة بسعة 90 ألف متفرج ،ملاعب للتدريب بأفضل المعدات الحديثة ،مستشفى للطب الرياضي ،نادي للفروسية ،مجمع حمامات السباحة ،ملاعب مفتوحة ،كما تضم مختلف الملاعب لكافة الرياضات مثل الإسكواش والتنس وغيرها بالإضافة إلي الصالات والميادين المخصصة لألعاب القوي وغيرها مثل الرماية والمصارعة الرومانية ،مع تخصيص متحف وقاعات متعددة الأغراض بأفضل التجهيزات المتكاملة).

محطة قطار المونوريل السريع

تمتلك المدينة محطة من أجل قطار المونوريل وتعد الرئيسية له ويعد هذا القطار هو الأسرع في وسائل النقل علي أراضي جمهورية مصر العربية حيث انه ينقل عدد مسافرين يبلغ 4500 في الساعة الواحدة.

مدينة المعرفة

تقع تلك المؤسسة الأكاديمية المصرية في غرب الطريق الدائري الإقليمي علي مساحة قدرها 250 فدان بتكلفة بالغة حوالي 2,5 مليار جنيه.

تم افتتاح المرحلة الأولي منها في يونيو 2021 ،ومن شأنها أن تزيد من النمو الرقمي مع التفوق التكنولوجي.

وتضم أربع منشآت وهم (جامعة مصر المعلوماتية ،مركز إبداع مصر الرقيمة ،و أيضا مركزي تطوير التكنولوجيات بالإضافة إلي مركز إبداع مصر الرقمية).

سارية العاصمة الإدارية الجديدة

تعد أكبر سارية علم في العالم بارتفاع 207,8 متر وتم رفع العلم المصري عليها في ديسمبر من عام 2021

كما تقع تلك السارية في ساحة الشعب بعدد 10 وصلات مع وزن 1040 طن وطول للعلم 60×40 متر

خدمات مدينة العاصمة الإدارية الجديدة

عملت الدولة المصرية علي جعل العاصمة الإدارية الجديدة New Administrative Capital بأفضل الخدمات المتكاملة المتطورة

التي تتبع الجيل الرابع في التقنيات التي من شأنها أن تنقل السكن إلي مستوي آخر عالمي غير مسبوق يسهل علي كافة القانطين حياتهم اليومية.

وذلك طبقاً لقرارات رئيس الجمهورية/ عبد الفتاح السيسي بتوفير مجتمعات سكنية حديثة غير تقليدية.

حيث تتمثل أبرز الخدمات والمميزات التي تتواجد بالعاصمة الإدارية كالتالي :

  • تم التعاون مع أكبر شركات الحراسة لتوفير فرق من رجال الأمن الذين يعملون علي مدار الوقت لحماية كل كمبوندات ومشروعات العاصمة.
  • كاميرات مراقبة تنتشر في كل الأرجاء تعمل بأحدث التقنيات علي مدار الساعة.
  • مصاعد ذات واجهة بانورامية وسلالم كهربائية لتساعد علي التنقل بين أدوار المباني السكنية والمشروعات.
  • مخارج طوارئ من أجل ضمان سلامة كافة الملاك والزوار.
  • مولدات كهربائية تعمل علي الحد من حدوث أي انقطاع للكهرباء وتعمل بسرعة فائقة.
  • أنظمة متخصصة في مكافحة الحرائق تعمل بسرعة في الإطفاء من خلال استشعار الدخان.
  • خدمات انترنت فائقة السرعة من خلال ألياف الفايبر.
  • أحدث التقنيات السمارت لسكن متقدم يسهل علي الملاك أثناء فترة تواجدهم.
  • أفضل التقنيات المتخصصة في الضوء والصوت.
  • قاعات اجتماعات بأفضل التجهيزات الحديثة لضمان نجاح مشروعات المستثمرين.
  • أنظمة متخصصة في تنقية الهواء للمحافظة علي الصحة العامة.
  • فريق متخصص في أعمال الصيانة يعمل باستمرار للمحافظة علي كافة المرافق حتي تظهر بأفضل صورها الممكنة وتقوم بأقوي أداء بدون أي أعطال.
  • كما تم الحرص علي توفير أفضل التسهيلات من أجل تنقل ذوي الاحتياجات الخاصة.
  • وللاهتمام بالجانب الجمالي تم العمل علي توفير فريق نظافة يتواجد باستمرار للمحافظة أيضا علي صحة الملاك والزوار.
  • بالإضافة إلي ان العاصمة تحتوي علي مقرات الحكومات الجديدة التي تعمل علي تيسير كافة أعمال المواطنين.
  • و أيضا للمحافظة علي السلامة لكافة القانطين فقد عملت علي توفير مسارات معدة خصيصاً لمحبي ركوب الدراجات.
  • كما وفرت ممرات أخري للسير والركض وسط الطبيعة الخلابة للبعد عن السيارات وتجنب حدوث تصادم.

مميزات مدينة العاصمة الإدارية الجديدة

  • أرقي الفنادق بخدمات غير مسبوقة متطورة.
  • و أيضا مسارح بأفضل التجهيزات الحديثة في العرض لتوفير تجربة ترفيهية غير مسبوقة.
  • أكبر المراكز الطبية والمستشفيات التي تم تجهيزها بأحدث المعدات الطبية المتطورة.
  • مع تواجد أمهر الأطباء الذين علي اتم الاستعداد باستمرار لكافة حالات الطوارئ السريع.
  • كما تم الحرص علي توفير العديد من الصيدليات المتكاملة بكافة الأدوية والمنتجات الصحية المحلية و أيضا المستوردة تعمل علي مدار الوقت مع التوصيل.
  • و أيضا يوجد عدد كبير من المدارس الدولية والجامعات مع الحضانات التي تقدم نشأة تعليمية بأفضل المستويات.
  • كما يضم مطاعم وكافيهات متنوعة تقدم أشهي المأكولات والمشروبات علي أيدي أمهر الطهاة التي ترضي كافة الذواق.
  • عدد كبير من المناطق التجارية التي تحتوي علي أشهر البرندات العالمية لتقديم تجربة تسوق غير مسبوقة.
  • و أيضا وفرت كافة المنتجات الغذائية في محلات الهايبر ماركت لتقدم كافة متطلبات السكان اليومية.
  • ملاعب بأفضل التجهيزات لمختلف اللعاب الرياضية مع المعدات الحديثة التي تساعد علي التمرن بكل احترافية.
  • و أيضا نوادي رياضية تساعد علي التجمع مع العائلة والأصدقاء.
  • كما تم الاهتمام بالجانب الجمالي من خلال توفير مساحات خضراء شاسعة يوجد بها مختلف الأشجار والأزهار الملونة.
  • كريستال لاجونز علي مساحات ضخمة بمياه كريستالية براقة تعكس ألوان الطبية الخلابة حولها مما يحدث لوحة فنية.
  • عدد من مراكز الجيم GYM بأحدث المعدات للياقة البدنية مع أمهر المدربين العالميين.
  • و أيضا وفرت عدد من مراكز السبا SPA بكافة الخدمات المتكاملة مع أفضل الخبراء لتوفير تجربة استرخاء غير مسبوقة بالإضافة إلي الجاكوزي والساونا.
  • الاقتراب ومرور العديد من الطرق الهامة والرئيسية بها للتسهيل علي الملاك في التنقل بدون أي عقبات أو تأخير.
  • كما تم استخدام أقوي المواد في البناء والأساسات حتي تكون مقاومة لكافة عوامل التعرية و أيضا الزلازل.
  • مع أفضل بنية تحتية تتواجد في العاصمة الإدارية الجديدة.
  • كما وفرت أرقي التصميمات لكافة المباني مع أفخم التشطيبات الداخلية.
  • و أيضا أماكن لتقسيم القمامة وتدويرها ضمن خطتها في توفير بيئة مستدامة.

أبرز مشاريع مدينة العاصمة الإدارية الجديدة

تمتلك العاصمة الإدارية الجديدة New Administrative Capital أرقي الكمبوندات والمجتمعات السكنية التي تقع علي أراضي جمهورية مصر العربية والتي توفر سكن حديث ومتطور غير تقليدي يشعر الملاك بهم بالتميز

وتتمثل أبرز الكمبوندات السكنية بالعاصمة كالتالي:

لمزيد من المعلومات و لمعرفة الاسعار و طرق الحجز و السداد تواصل معنا الان

تواصل معنا